إذا لم تتمكن من الاتصال بالإنترنت على جهاز Android من خلال تطبيق أو موقع إلكتروني، جرِّب هذه الخطوات لتحديد المشاكل اوحلّها.
علامات الاتصال السيء
- عدم بدء التنزيل أو انتهاء المهلة أو الثبات عند النسبة المئوية 0%
- عند فتح Google Play، تعرض الشاشة بدون توقف رسالة "جارٍ التحميل..."
- تعذّر تحميل صفحات الويب في المتصفح
النصائح العامة لتحديد المشاكل وحلّها في أجهزة Android
- أعِد تشغيل جهازك. قد يبدو هذا الحلّ بسيطًا، ولكنه قد يمثل أحيانًا كل ما تحتاجه لحلّ مشكلة الاتصال.
- إذا لم تنجح إعادة التشغيل في حلّ المشكلة، يمكنك التبديل بين شبكة Wi-Fi وبيانات شبكة الجوّال.
- افتح تطبيق "الإعدادات" وانقر على الشبكة والإنترنت أو الاتصالات. قد تختلف هذه الخيارات باختلاف الجهاز.
- أوقِف شبكة Wi-Fi مع بيانات شبكة الجوّال لملاحظة الفرق.
- إذا لم يكن هناك فرق، أوقِف بيانات الجوّال وفعِّل شبكة Wi-Fi ثم تحقّق مرة أخرى.
